السبت 8 صفر 1442 الموافق سبتمبر 26, 2020

أبطال البارالمبية والاولمبياد الخاص يشاركون ببطولتي لندن ولوس انجلوس العالميتين

الاثنين, 4 مارس, 2019

تتأهب اللجنة البارالمبية العربية السعودية والأولمبياد الخاص السعودي للمشاركة في أحد أهم بطولتين عالميتين في رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الشهر المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة “بريطانيا”.

في البطولة الأولى، يمثل 24 لاعب من ذوي الإعاقة الذهنية المملكة في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص التي تستضيفها مدينة لوس أنجلوس الأمريكية في الفترة من 25 تموز (يوليو) إلى الثاني من آب (أغسطس) المقبلين، حيث يشارك في هذا المحفل العالمي 700 لاعب من 177 دولة بينها 15 دولة عربية تتنافس في 25 رياضة أولمبية.

وتشارك السعودية في ستة منافسات، هي: كرة السلة، ألعاب القوى، البوتشي، السباحة، تنس الطاولة، ورفع الاثقال.

وكانت السعودية قد حققت إنجاز عالمي كبير في النسخة الأخيرة عام 2011 في الدورة التي استضافتها اليونان، بتحقيق 14 ميدالية ذهبية، وستة ميداليات برونزية.

وفي البطولة الثانية، ولأول مرة في تاريخ رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى السعودية، سيكون نجمي منتخب المملكة في ألعاب القوى، كلا من: فهد الجنيدل لاعب سباقات السرعة بالكراسي المتحركة (إعاقة حركية)، والعداء محمد شراحيلي (إعاقة ذهنية) ضمن ثمانية لاعبين من جميع دول العالم في كل لعبة مشاركين في بطولة الجائزة الكبرى لألعاب القوى للمعاقين المقرر أن تحتضنها العاصمة البريطانية لندن أواخر شهر تموز (يوليو) المقبل، حيث يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين على مستوى العالم في كل مسابقة او فئة إعاقة.

نوع الخبر: