السبت 17 ذو القعدة 1440 الموافق يوليو 20, 2019

المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة يصل إلى السويد

الجمعة, 3 أغسطس, 2018

وصلت بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة للإعاقة الذهنية " إيناس " إلى مدينة كارلستاد بمملكة السويد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018م، التي ستقام في كارلستاد بعد غد الأحد وتسمر حتى 18 أغسطس المقبل .
ويرأس البعثة المدير التنفيذي للجنة البارالمبية السعودية رافد القضيب، وكان في استقبال المنتخب مساعد سفير المملكة في السويد أنس النويصر وعدد من أعضاء السفارة.
وضمت البعثة الجهاز الفني الوطني بقيادة المدرب الدكتور عبدالعزيز الخالد ويساعده فهد الرديعان ومدرب الحراس محمد الدوسري ومدرب اللياقة فهد الحرقان وأخصائي علاج طبيعي علي العنزي و22 لاعباً هم : أحمد الرشيدي وعلي عاقلي وناصر حريصي و وليد صالح وسالم حريصي ويحيى مجرشي وفهد الحشاش وبداح الدوسري ونمر غزواني وعبدالله عايض ووليد شراحيلي وفؤاد كعبي وفرج جيزاني وعبدالله آدم وماجد الدوسري وعمر كسار ويوسف الرشيدي ويحيى غروي ومطرف الدوسري وأحمد حريصي وباسم شبيب وأحمد بوهلال.
ووضعت قرعة كأس العالم لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة للإعاقة الذهنية " إيناس " المنتخب السعودي في المجموعة الثانية حيث تم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين .
ويعد المنتخب السعودي حامل اللقب وبطل العالم في آخر ثلاث نسخ سابقة ( 2006في ألمانيا - 2010في جنوب إفريقيا و 2014 في البرازيل).
وعلى صعيد التدريبات أجرى المنتخب السعودي حصة تدريبية صباحية في الصالة الحديد بالفندق حيث ركز الدكتور عبدالعزيز الخالد مدرب المنتخب على رفع الجوانب اللياقية وتقوية العضلات، وفِي الحصة المسائية ركز الخالد على الجوانب المهارية والتكتيكية حيث بدأها مساعد المدرب فهد الرديعان بعمليات إحماء وتسخين، اعقبها تدريبات مهارية بالكرة حيث قسم اللاعبين إلى عدة مجموعات طبق من خلالها عدد من الجمل التكتيكية واختتمها بمناورة .
من جانب اخر تعقد اللجنة المنظمة غداً السبت اجتماعا فنيا بحضور مدراء المنتخبات لاعتماد القوائم النهائية للمنتخبات، ويعد المنتخب السعودي المنتخب العربي الوحيد في البطولة بعد استبعاد عدد من المنتخبات لعدم الأهلية، فيما قدم منتخب جنوب إفريقيا اعتذاره عن المشاركة في البطولة لظروفه الخاصة، وضمت المجموعة الأولى: السويد وفرنسا والأرجنتين وألمانيا، والمجموعة الثانية: السعودية وبولندا وروسيا واليابان، وتقرر أن تقام المباراة الافتتاحية في البطولة يوم 5 أغسطس المقبل بين منتخبي السويد والأرجنتين والمباراة الثانية بين منتخبي فرنسا و الأرجنتين، فيما يفتتح المنتخب السعودي أولى مبارياته يوم 6 أغسطس أمام منتخب روسيا، والمباراة الثانية بين بولندا واليابان.

نوع الخبر: