الاثنين 23 محرم 1441 الموافق سبتمبر 23, 2019

المنتخب السعودي للاحتياجات الخاصة لكرة القدم يتوج بكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي

السبت, 18 أغسطس, 2018

توج المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة بكأس العالم للإعاقة الذهنية للمرة الرابعة على التوالي، وذلك بعد فوزه على منتخب الأرجنتين بنتيجة 2ـ 0 في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم على أرض ملعب "تن فيلا" بمدينة كارلستاد في مملكة السويد.
وسجل عبدالله الدوسري هدفي المنتخب السعودي في الدقيقتين 24 ، 81 . وتمكن المنتخب السعودي من الوصول إلى المباراة النهائية والفوز باللقب، بعد تصدره للمجموعة الثانية والحصول على 7 نقاط، جاءت من الفوز على المنتخب الروسي 5 - 1، وعلى منتخب اليابان 1 - 0، وتعادل مع منتخب بولندا سلبياً، وتغلب في الدور نصف النهائي على المنتخب الفرنسي 4 - 1 قبل أن يتأهل للمباراة النهائية لمواجهة منتخب الارجنتين ويتغلب عليه 2 - 0 .
من جهته قدم المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم عبدالعزيز الخالد هذا المنجز الغالي بتحقيق كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي هدية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ولمعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ولجميع الجماهير السعودية.
وقال : "الحمد لله وعدنا جميع المسؤولين بالمحافظة على اللقب وأوفينا بفضل هؤلاء اللاعبين المخلصين الحريصين على تمثيل وطنهم خير تمثيل في جميع المحافل التي تواجدوا فيها"، موضحاً أن المنتخب قدم مستوي مميز في البطولة وكان هو الأجدر والأحق بهذا اللقب رغم المنافسة القوية من باقي المنتخبات لكن الأخضر كان في الموعد أمام الأرجنتين وحققنا البطولة بكل جدارة.
من جانبه رفع رئيس للجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن آيات التبريكات والتهاني لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ولمعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ولسمو نائبه، بهذا المنجز الكبير الذي حققه المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة بتحقيق كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي والمحافظة على اللقب.
وقال : "هذا اليوم يسجل في تاريخ رياضتنا السعودية بعد أن سطر أبناء المملكة العربية السعودية أروع إنجاز على الأراضي السويدية واستطاعوا أن يحافظوا على لقبهم للمرة الرابعة على التوالي", وأضاف : "أشكر رئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة على ما قدمه من اهتمام ودعم واتصال من أجل تحفيز اللاعبين والاطمئنان عليهم وتقديم المكافآت المالية لهم ".
من جهته أكد قائد المنتخب السعودي وأفضل لاعب في المباراة النهائية أمام الارجنتين عبدالله الدوسري أن الأخضر استحق الكأس بكل جدارة. وقال : "هذه كأسنا الغالية وبطولتنا المحببة والمفضلة لدينا استطعنا الحفاظ على اللقب للمرة الرابعة على التوالي، ووعدنا المسئولين في اللجنة البارالمبية بالمحافظة على اللقب وأوفينا بوعدنا للجهاز الفني والاداري بتحقيق اللقب، وأقدم هذا الإنجاز هدية لمعالي رئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة تركي آل الشيخ .
وسجل المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة اسمه في سجل الأبطال لفوزه باللقب أربع مرات متتالية كسابقة تاريخية في سجل البطولة متفوقاً على جميع المنتخبات يليه المنتخب الإنجليزي حامل لقب النسختين الأولى والثانية 1994 في هولندا و 2002 في اليابان، فيما حقق منتخب بولندا اللقب عام 1998 في انجلترا ليحمل الأخضر اللقب الرابع له بعد ألقاب 2006 في ألمانيا عندما فاز على هولندا في المباراة النهائية بركلات الترجيح، و2010 في جنوب إفريقيا بعد الفوز على المنتخب الهولندي أيضاً بهدف مقابل لا شيء، و 2014 في البرازيل بفوزه على جنوب افريقيا بأربع أهداف مقابل هدفين .

نوع الخبر: