الاثنين 23 محرم 1441 الموافق سبتمبر 23, 2019

خبر عام

المنتخب السعودي لقوى الإعاقة يختتم مشاركته في ملتقى بولندا ب17 ميدالية

اختتم المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الإعاقة مشاركته في ملتقى بولندا الدولي ( الحائزة الكبرى ) لذوي الإعاقة بتحقيق 17 ميدالية "10 ذهبيات، 5 فضيات، 2 برونز ".

المقيرن: دعم القيادة الرشيدة ساهم في تحقيق الذهب

أوضح أحمد المقيرن رئيس اللجنة البارالمبية السعودية أن ثقتهم في لاعبي اخضر الاحتياجات الخاصة كانت كبيرة جدا، نظرا للعزيمة والإصرار الذي كان ظاهرا عليهم، من أجل تشريف المملكة في هذا المحفل العالمي، والعودة إلى أرض الوطن بكأس البطولة.

وأهدى المقيرن اللقب العالمي الرابع إلى القيادة الرشيدة، التي تولي فئة أصحاب الهمم الكثير من الاهتمام، وهو ما انعكس ايجابيا على تطورهم في كافة المجالات، ومنه المجال الرياضي، الذي يضم أبطالا عالميين في شتى الألعاب.

المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الإعاقة يصل الرياض

وصلت بعثة المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الإعاقة اليوم إلى الرياض، قادمة من مدينة دبي الإماراتية بعد فراغهم من المشاركة في ملتقى الشارقة الدولي التاسع وبطولة فزاع الدولية لأصحاب الهمم الجائزة الكبرى " دبي 2019 " ، التي حقق من خلالها الأخضر 22 ميدالية " 6 ذهبيات ، 6 فضيات، 10 برونزيات " .
وكان في استقبال بعثة المنتخب السعودي بمطار الملك خالد الدولي ‫رئيس اللجنة البارالمبية السعودية‬ أحمد المقيرن وعضوي مجلس إدارة اللجنة علي الغامدي وعلي القحطاني والمدير الإداري للجنة رشيد البداح وخالد الشعبي من إدارة الإعلام باللجنة الأولمبية السعودية

المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة يستهل مشواره في بطولة العالم بفوزه على نظيره الروسي 5 - 1

استهل المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة " حامل اللقب " مشواره في بطولة كأس العالم للإعاقة الذهنية بفوزه على نظيره الروسي بخمسة أهداف مقابل هدف ، خلال مواجهتهما اليوم على ملعب " سلوفا سفالن " في مملكة السويد .
بدأ المنتخب السعودي الشوط الأول بطريقة هجومية أثمرت عن هدف مبكّر سجله أحمد بوهلال في الدقيقة 4 ، وعند الدقيقة 39 سجل اللاعب عبدالله الدوسري الهدف الثاني من خلال ركلة جزاء ، وفِي الدقيقة 43 سجل أحمد بوهلال الهدف الثالث .

المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة يصل إلى السويد

وصلت بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة للإعاقة الذهنية " إيناس " إلى مدينة كارلستاد بمملكة السويد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018م، التي ستقام في كارلستاد بعد غد الأحد وتسمر حتى 18 أغسطس المقبل .
ويرأس البعثة المدير التنفيذي للجنة البارالمبية السعودية رافد القضيب، وكان في استقبال المنتخب مساعد سفير المملكة في السويد أنس النويصر وعدد من أعضاء السفارة.

المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة يتأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم

تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة للدور نصف النهائي لكأس العالم لذوي الإعاقة الذهنية ، بعد تعادله مع منتخب بولندا سلباً خلال مواجهتهما اليوم على ملعب "سانر ادسفالن" .
وبهذه النتيجة تصدر المنتخب السعودي المجموعة الثانية ب7 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب بولند صاحب المركز الثاني.
وفِي المباراة الأولى حقق منتخب روسيا أول فوز له في البطولة على منتخب اليابان بهدفين مقابل هدف ليغادر المنتخبان البطولة ، فيما تصدر منتخب الأرجنتين المجموعة الأولى ب9 نقاط ليقابل منتخب بولندا، فيما سيلعب غداً منتخبي السويد وفرنسا لتحديد المتأهل لنصف النهائي لمقابلة المنتخب السعودي.

المنتخب السعودي لكرة القدم للاحتياجات الخاصة يواصل الإعداد لكأس العالم

يواصل المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الإعاقة الذهنية استعداداته للمشاركة في بطولة كأس العالم السابعة لكرة القدم للإعاقة الذهنية التي ستقام في السويد خلال الشهر المقبل من خلال تدريباته اليومية في مقر نادي الدرعية ضمن المرحلة الأولى من تحضيراته للمونديال الذي يحمل لقبه في الـ3 نسخ السابقة.

المنتخب السعودي للاحتياجات الخاصة لكرة القدم يتوج بكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي

توج المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة بكأس العالم للإعاقة الذهنية للمرة الرابعة على التوالي، وذلك بعد فوزه على منتخب الأرجنتين بنتيجة 2ـ 0 في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم على أرض ملعب "تن فيلا" بمدينة كارلستاد في مملكة السويد.

ميداليتان فضية وبرونزية لقوى الاحتياجات الخاصة في بطولة دانييلا الدولية

حقق لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات عبدالرحمن القرشي الميدالية الفضية لسباق 200 متر تصنيف T 53 في بطولة دانييلا في سويسرا.

وأنهى القرشي السباق بزمن 28:57 ثانية ليحل ثانياً في المنافسات التي جرت أمس الخميس ، فيما نال زميله فهد الجنيدل المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق 100 متر تصنيف T 53 بزمن 15:17 ثانية .